الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
































شاطر
 

 الجزء الثانى : نقاط الضعف والمؤثرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hmmo
مشرف المنتدى


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 07/11/2012

الجزء الثانى : نقاط الضعف والمؤثرة Empty
مُساهمةموضوع: الجزء الثانى : نقاط الضعف والمؤثرة   الجزء الثانى : نقاط الضعف والمؤثرة I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 8:12 pm

الدرس الثاني :
سنقوم في هذا الدرس بشرح و توضيح عدد من النقاط و التي تكون أحد المسارات المهمة أو الميريديان meridian و المسمى الوعاء الحاكم أو المسيطر governing vessel meridian (GV)
بشكل عام أغلب النقاط هنا مهمة و مؤثرة و تسبب الألم و الأذى الكبير للخصم . كل هذه النقاط تشترك في أنها تقع على طول العمود الفقري و ضربة قوية يمكن ان تؤدي الى كسر و تلف في الفقرات و من ثم الحبل الشوكي مما يؤدي الى شلل في القسم الذي يأتي أسفل تلك الضربة من الجسم .
يفضل توجيه الضربة بعقلة الصبع البابة أو الوسطى و يمكن بالقبضة لاحداث ضرر فيزيائي أكبر و في مساحة أكبر ، على كل حال الضرب على منطقة الظهر بشكل عام مؤذي و مؤلم . و يعتبر هذا المسار من المسارات المهمة و الخطيرة جدا حيث أنه يعتبر مسارا مركزيا أو في مركز الجسمcenter و المسار الآخر هو CV MERIDIAN و سناتي على ذكره في الدروس اللاحقة .

*** هذه المعلومات ليست للعب و العبث حيث يمكن ان تسبب لزميلك مشاكل صحية حطيرة قد لا تظهر قريبا و لكن بعد مدة ، كل النقاط المذكورة أدناه عندما تضرب بصورة صحيحة و اذا لم تعالج تؤدي الى حدوث امراض و مشاكل صحية في المستقبل حيث أنه يحدث خلل في توزيع الطاقة (كي) في الجسم .

· GV3 ، YAO YANG GUAN مفصل الفقرات القطنية يانغ ( Lumber yang hinge )
تقع هذه النقطة أسفل الفقرة القطنية الرابعة : عندما يكون هناك ضعف في الكلى فان الأرجل تكون ضعيفة وفق نظرية الطب الصيني و خاصة عند الركب حيث أن الكلى تتحكم في الركب و هذه النقطة تسيطر على طاقة الكلى تشي ، ان ضربة الى هذه النقطة يؤدي الى ارتخاء الركب و عدم القدرة على الوقوف بالاضافة الى الألم الحاصل عندها و في منطقة الخصر أيضا و ضربة قوية يمكن ان تؤثر على العظام و أيضا النخاع الشوكي و كما يعلم الجميع فان أي خدش أو اصابة للحبل الشوكي يؤدي الى خلل كبير في الجسم أسفل تلك النقطة و اذا كان الضرر كبيرا يؤدي الى الشلل .
لضرب هذه النقطة عليك اولا ان تكون خلف الخصم و كلكم تعرفون كيف ، و من ثم توجيه لكمة قوية بقاعدة الاصبع الوسطى أو السبابة . و سياتي بعض التوضيح لاحقا

· GV4 ، MING MEN بوابة الحياة GATE OF LIFE
و تقع تحت الفقرة الثانية من الفقرات القطنية .
اذا ضربت هذه النقطة ضربة قوية هابطة من أعلى الى أسفل فستؤدي الى الم شديد في منطقة الخصر و يصعد هذا الألم تدريجيا حتى يصل الى الرأس حيث ان هذه الضربة ستؤثر على طاقة اليانغ للجسم بشكل عام و تخرب طاقة الكلى مما يؤدي الى اضعاف الخصم و تخور قواه و يفقد التركيز و يشعر بآلام و عدم استقرار بشكل عام و خاصة في القسم العلوي من الجسم بالاضافة الى الركبتين
و حسب خبراء الدم ماك فان ضربة قوية و دقيقة الى هذه النقطة اذا لم يتم العلاج بعدها و بالطب الصيني سوف تؤدي الى الموت بعد حولي أسبوعين حيث أن التشي تتأثر و تبدأ بالخمول و الخمود و من ثم التوقف .

· GV 5 ،
تقع تحت الفقرة القطنية الأولى
تؤدي الضربة هنا الى الم شديد حول الجسم و يتجه لللأعلى حتى يصل الرئتين و يؤثر عليهما مما يؤدي الى زفير قوي و عميق و من ثم السقوط مع استمرار الآلام ،

* GV 6 ، Ji Zhong منتصف العمود الفقري
و تقع في منتصف العمود الفقاري تحت الفقرة 11 ،
هذه النقطة تسبب نفس التاثير الذي تسببه النقة السابقة GV5 ، بالضافة الى شعور مماثل لتلقي ضربة في منطقة المعدة او البطن مع الألم

· GV 7 ، Zhong Shu المحور المتوسط middle axis
و تقع تحت الفقرة العاشرة من فقرات الصدر thoracic vertebra
تأثيرها مثل gv6 بالإضافة إلى ضرر أكبر للرئتين مع سعال و لهاث و خلل في عملية التنفس بشكل عام. و أيضا تؤدي ضربة قوية و دقيقة الى سريان طاقة قوية و مفاجئة الى الدماغ مما يسبب له صدمة و يسبب عدم التركيز و التوتر مع دوخة و قد يحدث اغماء

* GV8 ، jin Suo تقلص و انكماش العصبsinew shrinking
مثل النقطة السابقة GV7 مع ضرر أكثر للرئتين ، و يمكن ان تؤدي هذه الضربة الى عمى بسيط و مؤقت أو على الأقل تشويش للرؤية و اذا كانت الضربة قوية بصورة كافية سيؤدي ذلك للموت .

· GV 9 ، Zhi Yang ، الوصول الى يانغ reaching yang
ايضا تؤثر على الرئة محدثة سعال و فقد في الطاقة كما تؤر بعض الشيء على الكبد و المثانة حيث أن سريان التشي سوف يتعطل و يتشوش .
· GV 10 ، Ling Tai ، منبر أو قاعدة أو منصة الروح spirit platform
الضربة هنا ستؤثر على الحجاب الحاجز و تؤدي الي فقد في التشي و من الممكن أن يتوقف القلب أو يتشوش النبض اذا كانت الضربة بالقوة الكافية ، كما أن هذه النقطة تؤثر على الاتصال بين العقل و الروح حسب الطب الصيني و الدم ماك مما يؤدي الى تشويش التفكير و عدم التركيز و شعور عام بالقلق و عدم الارتياح و شعور متصاعد كما لو ان الشخص تائه أو ضائع و لا يعرف ما يريد .

* GV 11 ، Shen Dao طريق أو ممر الروح spirit path

نقطة حساسة و لها تأثير أكبر على العمود الفقري و الحبل الشوكي و الجهاز العصبي المركزي ، كما ان المصاب يشعر بالخوف و القلق و تشوش التفكير و ضعف بسيط في الذاكر و تكرار الضرب على هذه النقطة بشكل دوري يؤدي الى ضعف ذاكرة المصاب و يتفاقم الوضع مع مرور الزمن .




· GV 12 ، Shen Zhu ، عمود الجسم Body Pillar
تؤدي الى ضرر في الرئة و أيضا نزيف داخلي فيها مع سعال و اضطراب في التنفس ، و تؤدي الى عدم استقرار في طاقة الجسم كي بشكل عام مما يؤدي إلى اضطراب و أمراض خاصة إذا تكرر الضرب على هذه النقطة .

· GV 13 ، Tao Dao ، طريق السعادة ، way of happiness
تؤدي الى عدم التركيز و مع مرور الوقت و خاصة اذا تكرر الضرب عليها تؤدي حدوث ضعف في العظام و ترقق في العظام .

· GV 14 ، Da zhui ، الفقرة الكبيرة ، big vertebra
تقع بين الفقرة السابعة للرقبة cervical (تعتبر أكبر فقرة في العمود الفقاري ) و الفقرة الصدرية الأولى thoracic
عند توجيه ضربة من أعلى لأسفل فسيحدث شعور بالنعاس و خمول و ضعف عام في الجسم ، و عند توجيه ضربة صاعدة فان ذلك سوف يؤدي الى سريان طاقة سريع الى القسم العلوي من الجسم و منطقة الرأس مما يؤدي الى صداع و دوخة و تشوش التفكير و في كل الأحوال تؤدي الى ضعف عام و تعرق و مشاعر متضربة و عدم استقرار حيث أن هذه الضربة تؤدي الى انفصال بين طاقتي السماء و الأرض حسب الدم ماك و الطب الصيني ،
ان تدليكا بسيطا لهذه النقطة يؤدي الى الشعور بالاسترخاء و الهدوء و الراحة للأشخاص المتعبين و المتوترين و أيضا و ضع بعض الثلج عليها يؤدي الى النعاس و النوم .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجزء الثانى : نقاط الضعف والمؤثرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طائر الليل :: منتدى الرياضة :: منتدى فنون القتال-
انتقل الى: